مستجدات

لقاء السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية مع السيد احمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة ورئيس الهيأة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الامارات العربية المتحدة.

على هامش أشغال القمة العالمية للحكومات المنعقدة بدبي من 11 إلى 13 فبراير 2018، عقد السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية لقاءا ثنائي مع السيد احمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة ورئيس الهيأة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الامارات العربية المتحدة.


وقد شكل هذا اللقاء، الذي ذكر فيه الجانبان بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين، فرصة لتدارس العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات ذات الصلة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية لا سيما المتعلقة بتطوير منظومة الموارد البشرية خاصة من خلال تعزيز استعمال تكنولوجيا المعلومات كركيزة لتحديث تدبير الموارد البشرية.


وفي هذا الإطار، اتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية والهيأة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الامارات العربية المتحدة لوضع برامج مشتركة، لاسيما في المجالات التالية:

  • التدبير المندمج للموارد البشرية؛
  • ترسيخ مبدا التدبير المبني على الوظائف والكفاءات؛
  • تثمين، تأهيل وتكوين الرأسمال البشري؛
  • وضع آليات للتعاقد ترتكز على النتائج داخل الإدارات العمومية.

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق