مستجدات

الإطلاق الرسمي لموقع التشغيل العمومي

نظمت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة يوم الجمعة 06 يوليوز 2012 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر الوزارة لقاء تواصليا لإطلاق البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي www.emploi-public.ma.

وقد شكل هذا اللقاء التواصلي الذي ترأسه السيد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة والسيد عبد العظيم كروج، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وحضره عدد من السادة الوزراء والمسؤولين بمختلف القطاعات الوزارية وكذا وسائل الإعلام، فرصة لتقديم البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي والتعريف بمختلف الخدمات التي تقدمها، لاسيما المتعلقة منها بالإعلانات عن مباريات التوظيف في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية.

وتهدف هذه البوابة الإلكترونية إلى:

1-    تكريس مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والاستحقاق في ولوج الوظائف العمومية المنصوص عليها في دستور المملكة، ولاسيما الفصل 31 منه، وذلك بإخبار المترشحين الراغبين في ولوج أسلاك الوظيفة العمومية بكل المعلومات المرتبطة بشروط وتواريخ وأماكن إجراء مباريات التوظيف؛

2-    ضمان الشفافية من خلال نشر لوائح المترشحين المنتقين ولوائح الانتظار وكذا النتائج النهائية لهذه المباريات .

كما تسمح هذه البوابة بالإطلاع على كافة المعلومات والمعطيات المتعلقة بمسطرة التوظيف عن طريق المباراة، ومكونات الأجرة بالوظيفة العمومية، ومقتضيات النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، والأنظمة الأساسية الخاصة، مع ركن خاص بالأسئلة الأكثر تداولا حول الوظيفة العمومية.

وتأتي هذه البوابة الإلكترونية لتفعيل مقتضيات المرسوم رقم 2.11.621 الصادر في 28 ذي الحجة 1423 الموافق ل25 نونبر 2011 ومنشور السيد رئيس الحكومة رقم 14/2012 بتاريخ 19 يونيو2012، المتعلقين بتحديد شروط وكيفيات تنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية وتبسيط مساطر تدبير المباريات وضمان شفافيتها، وإلزام الإدارات العمومية والجماعات الترابية بنشر الإعلانات المتعلقة بها على بوابة التشغيل العمومي والمواقع الإلكترونية للإدارات المعنية عند توفرها، وذلك بغية تقريب الإدارة من المواطنين وجعلها قادرة على مواكبة التطور الذي يعرفه المحيط الداخلي والخارجي.

وستعمل وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة مستقبلا على تطوير خدمات هذه البوابة والرفع من مستواها، لتكون في مستوى انتظارات المواطنين الراغبين في الالتحاق بأسلاك الوظيفة العمومية.

وتجدر الإشارة أن مجموع المناصب العمومية التي لازالت مفتوحة للتباري برسم سنة 2012 هي 18.133 منصب. وقد تم  حتى حدود يوم الجمعة 06 يوليوز 2012 الإعلان على موقع التشغيل العمومي، عن التباري بشأن 12.201 منها، وهي تتوزع كالتالي :

  • السلم 10 فما فوق: 8.394 منصب
  • السلم 8-9: 1.312 منصب
  • السلم 5-6: 2.495 منصب.

أما بالنسبة ل5.932 منصب المتبقية، فسيتم الإعلان عن التباري بشأنها في أقرب الآجال.

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق