مستجدات

استقبل السيد إدريس مرون السيدة ديارة راكي طالة DIARRA Raky Talla وزيرة العمل والوظيفة العمومية والعلاقات مع المؤسسات بجمهورية مالي.

استقبل السيد إدريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالنيابة يوم الجمعة 17 فبراير 2017 بمقر الوزارة، السيدة ديارة راكي طالة DIARRA Raky Talla  وزيرة العمل والوظيفة العمومية والعلاقات مع المؤسسات بجمهورية مالي.

وخلال هذا اللقاء الذي خصص للتباحث ولدراسة سبل تقوية أواصر التعاون في مجالات الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، نوه السيد الوزير بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية مالي،و أعرب عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في توطيد العلاقات الثنائية والارتقاء بها.

وللتذكير، تأتي هذه الزيارة في اطار تفعيل مذكرة تفاهم في مجال الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة التي سبق أن تم التوقيع عليها بين المملكة المغربية وجمهورية مالي، و التي تهدف إلى وضع إطار للتعاون الثنائي يرتكز على برامج ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين والتي يتم تنفيذها من خلال مخطط عمل سنوي . وتهم هذه البرامج المشتركة مجال تثمين الرأسمال البشري، وإصلاح نظام الوظيفة العمومية، والحوار الاجتماعي،  وتبسيط المساطر الإدارية، وتحديث الإدارة الإلكترونية، وتعزيز الحكامة الجيدة، و اللاتمركز الإداري.

و تجدر الإشارة إلى أن  هذه الزيارة شكلت فرصة لتبادل المعرفة والخبرات والتشجيع النموذجي للتعاون جنوب-جنوب من اجل الارتقاء بالتعاون الإفريقي وتشجيع الاندماج والتكامل الاقليمي الذي يشكل عاملا للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلدان الإفريقية.

 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق