مستجدات

السيد محمد بنعبد القادر يستقبل السيدة مؤمنة حومد حسن وزيرة المرأة والأسرة لدولة جيبوتي

استقبل السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة والوظيفة العمومية، السيدة مؤمنة حومد حسن، وزيرة المرأة والأسرة لدولة جيبوتي وذلك يوم الجمعة 28 أبريل 2017، بمقر الوزارة.

ذكر السيد الوزير خلال هذا اللقاء، بالدور الذي تلعبه وزارة الاصلاح الاداري والوظيفة العمومية في مجال مأسسة المساواة بين الجنسين من أجل تحقيق تمثيلية منصفة للنساء في الوظيفة العمومية.
 كما تدارس الجانبان خلال هذا اللقاء،  العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في إطار تبادل التجارب والخبرات في مجال مأسسة مقاربة النوع بالوظيفة العمومية.
وقد تم خلال زيارة السيدة الوزيرة،  تقديم عرض حول مختلف أوراش وزارة الاصلاح الاداري والوظيفة العمومية المتعلقة بمأسسة المساواة بين الجنسين من خلال إستراتجية مقاربة النوع بالوظيفة العمومية والإجراءات المؤسساتية الرامية إلى النهوض بوضعية المرأة، والدور الذي يلعبه مرصد مقاربة النوع الاجتماعي بالوظيفة العمومية  و شبكة التشاور المشتركة بين الوزارات المكلفة بمقاربة النوع بالوظيفة العمومية والتي تضم في عضويتها مسؤولين بمختلف الوزارات والإدارات العمومية في أفق تحقيق تمثيلية منصفة للنساء في الوظيفة العمومية.
كما قامت السيدة الوزيرة بزيارة ميدانية لمرصد مقاربة النوع بالوظيفة العمومية التابع للوزارة، حيث أعربت عن رغبة بلدها في  الاستئناس بالتجربة المغربية في مجال مأسسة المساواة بين الجنسين من أجل انشاء مرصد لمقاربة النوع بالوظيفة العمومية بجيبوتي.

وقد شكلت  زيارة السيدة الوزيرة، فرصة لتبادل المعرفة والخبرات والتشجيع النموذجي للتعاون جنوب-جنوب من اجل الارتقاء بالتعاون الإفريقي وتشجيع الاندماج والتكامل الاقليمي الذي يشكل عاملا للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلدان الإفريقية.
.

 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق