مستجدات

انعقاد الدورة الاستثنائية(54) للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 13 ماي 2017 - الدار البيضاء

ترأس السيد محمد بنعبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة وبالوظيفة العمومية  اجتماع الدورة الاستثنائية (54) للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالنيابة عن رئيس الجمعية العمومية، وذلك يوم السبت 13 ماي 2017 بالدار البيضاء.

وقد شارك في هذه الاجتماعات السادة وزراء الوظيفة العمومية ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء في الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية وممثل جامعة الدول العربية.
وفي مقدمة المواضيع التي نوقشت خلال هاته الدورة على مستوى الوزراء، النظر في التعديلات المتعلقة باتفاقية إنشاء المنظمة وكذا الهيكل التنظيمي المقترح للمنظمة، حيث وافق المشاركون مبدئيا على التعديلات في وثيقة الاتفاقية على أن تتولى المديرية العامة إعداد المشروع النهائي للاتفاقية للتوافق مع التوجه بالتحول للتمويل الذاتي الكامل وعرضه على المجلس التنفيذي والجمعية العمومية في دورتهما المقبلة. كما اعتمدت الجمعية العمومية الهيكل التنظيمي الجديد ورفعه إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للمصادقة عليه.

كما تم عرض التجارب الإدارية الناجحة لكل من المملكة المغربية ، وسلطنة عمان ، والمملكة العربية السعودية ، ودولة قطر ، والمملكة الأردنية الهاشمية ، وجمهورية مصر العربية.
و بمناسبة اختتام أشغال هذه الدورة، رفع السادة الوزراء ورؤساء وأعضاء الوفود العربية وممثل جامعة الدول العربية المشاركون في الجمعية العمومية، برقية شكر وامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق