مستجدات

انعقاد الدورة العادية (105) للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 12 ماي 2017 - الدار البيضاء

شارك السيد محمد بنعبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة وبالوظيفة العمومية في اجتماعات الدورة العادية (105) للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، وذلك يوم الجمعة 12 ماي 2017 بالدار البيضاء.
وقد شارك في هذه الاجتماعات السادة وزراء الوظيفة العمومية ورؤساء الوفود للدول العربية الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لكل من دول المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية السودان، ودولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، والمملكة المغربية وممثل جامعة الدول العربية.
وفي مقدمة المواضيع التي نوقشت خلال هاته الدورة على مستوى الوزراء، متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي، ومناقشة مجموعة من التقارير المتمثلة في تقرير إنجازات المنظمة لسنة 2016 وتقرير الحسابات الختامية والقوائم المالية للمنظمة وتقرير مدقق للحسابات وتقرير المراقب الداخلي لسنة 2016. كما تدارس المجلس التعديلات المتعلقة باتفاقية إنشاء المنظمة وكذا الهيكل التنظيمي المقترح للمنظمة.
وفي معرض كلمته، أشاد السيد الوزير محمد بنعبد القادر بالتعاون الوثيق والبناء الذي يطبع علاقة هذه المنظمة بوزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية بالمملكة المغربية، التي ما فتئت تبذل جهودا حميدة في سبيل إحقاق التنمية الإدارية بالوطن العربي، بحيث يشكل اجتماع المجلس التنفيذي مناسبة للقاء بالدول الشقيقة والصديقة لتبادل الآراء حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك ولاسيما منها المتعلقة بتطوير الإدارة في الدول العربية.
و على إثر اختتام أشغال هذه الدورة، رفع السادة الوزراء ورؤساء الوفود العربية الأعضاء في المجلس التنفيذي وممثل جامعة الدول العربية، برقية شكر وامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق