مستجدات

اختتام أشغال الدورة التكوينية حول موضوع "الوقاية من الفساد وتعزيز النزاهة بالمرفق العام معايير وسياسات"الرباط-28 شتنبر 2017

تم اليوم اختتام أشغال الدورة التكوينية التي نظمتها الوزارة بتعاون مع اللجنة الأوروبية للديمقراطية والقانون (لجنة البندقية Commission de Venise) حول موضوع:" الوقاية من الفساد وتعزيز النزاهة بالمرفق العام معايير وسياسات" بالمركز الدولي للمؤتمرات بالصخيرات-الرباط-.

واندرجت هذه الدورة التكوينية، التي امتدت من 25 الى 28 شتنبر2017، في إطار برنامج جهوي لمكافحة الفساد في مجال الوظيفة العمومية ،بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي عرفت مشاركة عدد من المسؤولين والخبراء المغاربة والدوليين و دول منطقة مينا المنتمون  إلى كل من الأردن وتونس والجزائر ومصر وفلسطين ولبنان وموريتانيا والمغرب.

وقد تم خلال هذه الدورة تبادل  التجارب الناجحة والمبادرات الرائدة في مجال تعزيز النزاهة ومحاربة الفساد بالمرفق العام،كما توجت هذه الدورة بتقديم الشواهد للأطر العليا المشاركة.
وللإشارة فإن التعاون القائم مع  لجنة البندقية، يشكل وجها من أوجه العلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية ومجلس أوروبا من أجل تكريس سياسة الانفتاح والتحديث و تعزيز الحكامة الجيدة.
 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق