مستجدات

نقاش حول الخطوط العريضة لإصلاح الإدارة بين ضيوف المؤسسة الدبلوماسية والسيد محمد بنعبد القادر

        ترأس السيد محمد بنعبد القادر الوزير المكلف بإصلاح الادارة وبالوظيفة العمومية، أشغال اللقاء المفتوح الذي نظمته "المؤسسة الدبلوماسية " بحضور مجموعة من السفراء والدبلوماسيين لأكثر من خمسين دولة، وذلك بمقر المؤسسة الدبلوماسية بالرباط.

       وقد تمحورت أشغال هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة مكثفة من طرف السفراء والدبلوماسيين المعتمدين في المغرب، حول المقاربة المعتمدة من طرف الوزارة لتنزيل مضامين الإصلاح بالإدارة العمومية، والتدابير التي تم اعتمادها في إطار مسلسل الإصلاح الرامي إلى الاستجابة لتطلعات وانتظارات المواطنين وكذا الارتقاء بأداء ونجاعة الإدارة. كما شكل فرصة لسفراء ودبلوماسيي مختلف الدول المشاركة للاضطلاع على الخطوط العريضة لبرنامج اصلاح الإدارة العمومية، الذي يهدف لبناء مرفق عمومي مؤهل وقادر على مواجهة كل التحديات والإكراهات وفق نظرة استشرافية وتصور شمولي وموحد.  

وقد تمحور النقاش الغني الذي دار بين السيد الوزير والسفراء المعتمدين بالمغرب حول مشاريع إصلاح الإدارة، التي تروم تحقيق تحول إداري وخلق إدارة ناجعة ومؤهلة، بغية تقديم خدمات عمومية متميزة للمرتفق وتوفير الدعم اللازم لتنفيذ السياسات العمومية، من خلال الارتقاء بالموارد البشرية وبالوسائل التنظيمية والتدبيرية الموضوعة رهن إشارتها. كما تم توضيح الإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل تفعيل مسلسل الإصلاح وأخذ تدابير استعجالية من ضمنها: إطلاق البوابة الوطنية الموحدة للشكايات وإطلاق التجربة النموذجية لحسن الاستقبال لخدمات القرب واتاحة الولوج المشترك للمعلومات بين الإدارات، وتجدر الإشارة، أن المؤسسة الدبلوماسية هي مؤسسة غير حكومية أنشئت لتعزيز العلاقات الدبلوماسية للمغرب ومساندته بكل الهيئات والمؤسسات الدولية لرفع الرهانات الجهوية والدولية.
 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق