مستجدات

اتفاقية شراكة في مجال تحديث وتحسين استقبال عائلات نزلاء المؤسسات السجنية .

وقع السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، والسيد محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على اتفاقية شراكة بين الوزارة والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تهم مشروع تحديث وتحسين استقبال عائلات نزلاء المؤسسات السجنية -السجن المحلي عين السبع- بالدار البيضاء. 


ويهدف هذا المشروع إلى تحسين ظروف وجودة استقبال زوار نزلاء المؤسسات السجنية، والتقليص من مدة انتظارهم، وتعزيز أمن إدارة السجون. وسيتم تنفيذه عبر اتخاذ عدة إجراءات تشمل إعداد وتفعيل نموذج للاستقبال، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة موظفي المؤسسات السجنية لاكتساب معارف ومهارات في مجال الاستقبال، وكذا تنظيم حملات تواصلية بغية تعميم هذا المشروع على الوحدات السجنية. 


ويروم هذا المشروع، الممول من طرف صندوق تحديث الإدارة العمومية (FOMAP)، تحسين بنية الاستقبال بالإدارات العمومية وضمان جودتها، من خلال توحيد الاستقبال والإرشاد، عبر تخصيص فضاءات تستجيب لتطلعات المرتفقين، وتوفير معلومات صحيحة ودقيقة عن الخدمات المقدمة من طرف المصالح الإدارية، فضلا عن إمدادها بكل متطلبات الاستقبال اللازمة من تجهيزات وتقنيات.


للتذكير، يعتبر صندوق تحديث الإدارة العمومية (FOMAP) أحد الآليات الرامية إلى تمويل وتشجيع المشاريع الإصلاحية وتطوير جودة الخدمات بالإدارات العمومية واستثمار التجارب الناجحة وتعميمها، ذات الصلة بتدبير الموارد البشرية وتنظيم الهياكل الإدارية، وتبسيط الإجراءات الإدارية، ودعم الإدارة الإلكترونية، وتوطيد قيم النزاهة والشفافية والحكامة الجيدة.

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق