مستجدات

لقاء تواصلي وتحسيسي لفائدة الإدارات والمؤسسات المعنية بالمرسوم رقم 410-17-2 بشأن تحديد كيفيات الاشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

نظمت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية لقاء تواصليا وتحسيسيا خصص لتقديم عرض حول كيفيات تطبيق المرسوم رقم 410-17-2 بشأن تحديد كيفيات الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها لفائدة الإدارات والمؤسسات المعنية بهذا المرسوم، وذلك يوم الجمعة 19 يناير 2018 بمقر الوزارة. 


ويندرج هذا اللقاء في إطار تنفيذ برنامج إصلاح الإدارة الذي يقوم على اعتماد مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى تيسير ولوج المرتفقين إلى الخدمات الإدارية وتحسينها، حيث تم، في هذا الصدد، إصدار المرسوم السالف الذكر بالجريدة الرسمية عدد 6616، والذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من 2 يناير 2018. وهو يهدف إلى جعل خدمة مطابقة نسخ الوثائق لأصولها أكثر يسرا وقربا من المرتفقين، لتيسير الاستفادة من الخدمات الإدارية المرتبطة بها.   


كما يأتي هذا اللقاء استجابة لعدد من التساؤلات والاستفهامات التي توصلت بها الوزارة تتعلق بالضوابط التي جاء بها المرسوم، مما يؤكد على ضرورة مواكبة الإدارات المعنية بتنفيذ مقتضياته قصد ضمان تنزيله والفهم السليم للأحكام والقواعد التي جاء بها، بالشكل الذي يساهم في تحقيق الأهداف الكامنة وراء إصداره.  

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق