مستجدات

السيد محمد بنعبد القادر والسيد عزيز الرباح يوقعان اتفاقية شراكة بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ، ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة حول مشروع " تطوير الخدمات العمومية المقدمة من طرف قطاع الطاقة والمعادن".

وقع السيد محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، والسيد عزيز الرباح ، وزير الطاقة و المعادن و التنمية المستدامة، صباح اليوم بمقر الوزارة على اتفاقية شراكة بخصوص مشروع تطوير الخدمات العمومية المقدمة من طرف قطاع الطاقة و المعادن.


وبموجب هذه الاتفاقية، التي تهدف إلى تطوير الولوج إلى الخدمات العمومية ورقمنتها، وتجويد الخدمات التي يقدمها قطاع الطاقة والمعادن، سيتم العمل على الرفع من نسبة الخدمات المرقمنة التي يقدمها القطاع إلى 100%، وتحسين الولوج إلى الخدمات العمومية الموضوعة على الخط إلى50 خدمة، وتخفيض أجل معالجة وتقديم الخدمات العمومية بنسبة 50%، بالإضافة إلى تقليص عدد التنقلات التي يقوم بها المواطنون للحصول على الخدمات التي يقدمها القطاع بنسبة 50%.


وتبلغ مدة إنجاز المشروع 18 شهرا ممتدة على مرحلتين: مرحلة جرد وتبسيط الخدمات العمومية المقدمة من طرف قطاع الطاقة والمعادن (08 شهرا)، ومرحلة تطوير نظام معلوماتي للخدمات العمومية المقدمة من طرف قطاع الطاقة والمعادن (10 شهرا).


وتأتي هذه الاتفاقية في سياق الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير الخدمات العمومية، من خلال صندوق تحديث الإدارة العمومية FOMAP))، حيث تبلغ قيمة مساهمة الصندوق في هذا المشروع 2000000 درهم، من أصل تكلفة إجمالية تبلغ 4000000 درهم.

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق