ندوات وتظاهرات

المناظرة الدولية حول " تطوير تدبير الموارد البشرية بالإدارات العمومية" الخميس 23 يونيو 2011 بمقر المدرسة الوطنية للإدارة بالرباط

 

 
 
تنظم وزارة تحديث القطاعات العامة، وبتزامن مع اليوم الأممي للوظيفة العمومية مناظرة دولية حول موضوع:"تطوير تدبير الموارد البشرية بالإدارات العمومية"، وذلك يوم  الخميس 23 يونيو2011 بالمدرسة الوطنية للإدارة بالرباط.
 
 
وسيتقدم خلال هذه المناظرة عدد من الخبراء الدوليين والمغاربة بعروض تتناول  بعض التجارب الإصلاحية الناجحة في عدد من الدول الأوربية، كما سيتم الاستماع إلى شهادات حية حول بعض الممارسات التطبيقية المتميزة في مجال تدبير الموارد البشرية، وذلك بغاية المساهمة في تطوير وتثمين منظومة تدبير الموارد البشرية ببلادنا، وإغناء الأوراش التحديثية التي هي حاليا في طور الإنجاز.
 
 
وسيشارك في أشغال هذه المناظرة مديرو الموارد البشرية بالقطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية إلى جانب خبراء من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.
 
 
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة تحديث القطاعات العامة:www.mmsp.gov.ma
 
 
 
 
 
 
 
العروض :
 
عرض حول تطوير تدبير الموارد البشرية: آليات الانتقال من تدبير تقليدي إلى تدبير حديث. السيد أحمد لعمومري، مدير تحديث الإدارة بوزارة تحديث القطاعات العامة.
 
عرض حول تحديث الوظيفة العمومية لأجل حكامة جيدة : المسؤولية والرقابة والشفافية. السيد فرانسيسكو كاردونا خبير بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.
 
 ملاءمة الآليات الخاصة بتعزيز وترسيخ سياسة التدبير التوقعي للوظائف والكفاءات؛ السيد عبد الكريم أزنفار، مدير الموارد البشرية بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.
 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق