دعم الإدارة الإلكترونية

 

1 - البوابة الإلكترونية والتطبيق الذكي للتشغيل العمومي   "Emploi-public.ma"

 

تهدف بوابة التشغيل العمومي إلى تمكين المواطنات والمواطنين الراغبين في ولوج أسلاك الوظيفة العمومية من الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالتشغيل في المناصب العمومية، وذلك من خلال نشر جميع إعلانات مباريات التوظيف في الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية، وتتضمن هذه البوابة أيضا مجموعة من المعلومات التي تهم المواطن من بينها::
الإعلانات عن طلبات الترشيح لمناصب المسؤولية (رئيس قسم، رئيس مصلحة أو ما يماثلهما)؛
الإعلانات عن طلبات الترشيح للمناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور.

www.emploi-public.ma

 

2 - مركز الاتصال والتوجيه الإداري

يقوم المركز بالرد على أسئلة واستفسارات المواطنين عبر الهاتف والبريد الالكتروني وشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عبر صفحة «إدارتي».

يمكن الاتصال بمركز الاتصال والتوجيه الإداري عبر الأرقام التالية:

  •  من داخل المغرب على الرقم الاقتصادي: 0802003737 أو على الرقم المختصر 37 37
  • من خارج المغرب : 212537679906 +

 

أرقام معبرة :

  • تمت معالجة أكثر من 8465  سؤالا خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير 2019 الى 25   يونيو 2019، بمعدل 1405  سؤالا في الشهر.
  • أكثر من 900 بطاقة سؤال/جواب متوفرة باللغتين العربية والفرنسية.

 

3 - بوابة الخدمات العمومية Service-public.ma والتطبيق الذكي «إدارتي»

بوابة الخدمات العمومية
«www.service-public.ma»
تقوم بنشر المعلومات المتعلقة بالمساطر الإدارية والخدمات الالكترونية على شبكة الويب، حيث تتوفر البوابة على أكثر من 800 مسطرة إدارية موزعة حسب 14 موضوعا (الوثائق الشخصية، الأسرة، الجبايات، الشغل،...) وأكثر من 170 خدمة إلكترونية.

التطبيق الذكي «إدارتي»
تطبيق ثنائي اللغة (عربي – فرنسي)، يتيح الولوج إلى المعلومات المتعلقة بالإجراءات الإدارية، وعناوين المصالح العمومية.

 

4 - بوابة البيانات المكانية للمرافق العمومية « maps.service-public.ma » والتطبيق الجوال « IDARATI MAP »

تهدف هذه البوابة إلى تسهيل وصول المواطنين لمواقع المرافق العمومية (أكثر من 14000 مرفق عمومي)، سيما أثناء القيام بإجراءاتهم الإدارية، وكذا تقديم المعلومات الضرورية من أجل الاتصال بهذه المرافق (العنوان، الهاتف، البريد الإلكتروني،...)

http://maps.service-public.ma

 

البوابة الوطنية للشكايات " Chikaya.ma"

تهدف البوابة الوطنية الموحدة للشكايات الى استقبال شكايات وتظلمات المواطنين وتأمين تتبعها والإجابة عليها وتقديم حلول لمشاكلهم وكذا تلقي ملاحظاتهم واقتراحاتهم.
تعد هذه البوابة أداة لتعزيز قنوات التفاعل بين الإدارة والمواطن باعتبار رأيه أولوية ووسيلة لتقويم أداء الإدارة وتحسين جودة خدماتها.

www.chikaya.ma

 

 

تهدف الجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية "امتياز"، التي تنظمها وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة منذ سنة 2005 إلى:

  • تشجيع الجهود والمبادرات البناءة في مجال الإدارة الإلكترونية.
  • تحفيز الإدارات على تطوير خدمات عمومية إلكترونية متميزة تستجيب لحاجيات المرتفقين (مواطنين ومقاولات) وترقى إلى تطلعاتهم.
  • إذكاء قيم التنافس الإيجابي، في هذا المجال، بين مختلف مكونات المرفق العام.

أرقام معبرة :

إلى حدود دورة 2018، عرفت الجائزة مشاركة 291 خدمة إلكترونية، تُوجت من بينها "32" خدمة الكترونية بالجائزة الأولى "جائزة امتياز للتميز" و"37" أخرى بالجائزة الثانية "جائزة امتياز للتشجيع".

www.emtiaz.ma

 

كل إصدارات الوزارة، كتيبات، دراسات، دلائل، النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ... رهن إشارتكم

مقترحات

من أجل خدمة أفضل

طلب المعلومات

لتزويدكم بمعلومات أدق